تابعونا عبر تويتر تابعونا عبر فيس بوك

 
 
العودة   شبكة مجالس قبيلة العوازم الهوازنية - منتدى العوازم الرسمي > المجالس التاريخية(الحقوق محفوظةلـ مجالس العوازم شرط ذكر المصدر) > مجلس تاريخ وانساب قبيلة العوازم
 
 

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
   
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 20-04-2018, 10:33 PM رقم المشاركة : 1
الجـدي
 
تاريخ التسجيل : Apr 2018
رقم العضوية : 58407
المواضيع : 2
الردود : 2
مجموع المشاركات : 4
بمعدل : 0.00 مشاركة في اليوم
معدل التقييم : 10
معدل تقييم المستوى : الجـدي is an unknown quantity at this point
آخر تواجد : ()
معلومات إضافية

الجـدي غير متواجد حالياً

افتراضي نبذه عن جبال شعبا في السعوديه منطقة القصيم


(جبال شعباء في منطقة القصيم)

بسم الله الرحمن الرحيم

جبال شعباء وهي تقع جغرافيا في المملكه العربيه السعوديه - منطقة القصيم غربي حماء ضريه بحوالي 18كيلومتر تقريباً وهي سلسله جبال طويله وبها يقع جبل طويل يسمى دريع على ارتفاع 1417.44متر ويعد اعلى قمه من جبال شعباء وهو الذي قيل فيه المثل"انهاك عن شعباء وترقى راسها"وكما قال المثل ايضا"ابرى لشعباء وشعباء تبرالي" وتوجد فيه املاك الحباج سابقا مثل زربه وهي عباره عن نخيل في راس الضلع ومساكن غرف طينيه وتقع بجبل دريع من جهه الجنوب ويوجد ايضا نخل رماده الواقع بجه جبل دريع من الشمال على ارتفاع 1180.79 متر وهي من املاك الحباج من المساعده من غياض من قبيله العوازم من قبل مئات السنين وهجرتهم الحديثه في شعباء ام رضمه وشيخ الحباج فيها صالح بن نافل ابن دخيل الله بن سرحان من فخذ الحباج من المساعده من غياض من قبيله العوازم ولد في هجره ام رضمه بشعباء عام 1345للهجره وتوفي الشيخ صالح ابن حباج رحمه الله في عام 1424للهجره في جبال شعباء وجده صاحب المثل الشهير "يجيك عن حباج علم" وتتواجد اسره الحباج حاليا في هجره ام رضمه بشعباء ولهم مساكن في محافظه ضريه كما خلف الشيخ صالح ابن نافل الحباج ابناءه من بعده في شعباء وهجرتهم ام رضمه ويوجد لهم عدة مزارع واملاك في شعباء وشعباء عباره عن سلسله جبال ممتده لمسافة 35كيلومتر تقريبا ويوجد فيها عدد من الهجر مثل:هويشله للمطران الواقعه بجبال شعباء من الجنوب وهجره جفره للمطران ايضا الواقعه بجبال شعباء من الغرب وثريان وابو نخيله للمطران بمدخل جبال شعباء من جهه عريق الدسم وهجره ابوطريفاء لبني رشيد الواقعه بجانب جبل حسلات بجهه شعباء من الشمال الغربي وهجره العرداءو ام المحاش بجهه جبال شعباء من الشمال وهي للعوازم وكما توجد هجره عيده بشعباء للبيضان من حرب كما نرفق لكم عدد من الصور لجبال شعباء واوديتها وصلى اللهم وسلم على سيدنا محمد























































































رد مع اقتباس
قديم 04-05-2018, 01:04 PM رقم المشاركة : 2
ناجي

الصورة الرمزية ناجي
 
تاريخ التسجيل : Aug 2006
رقم العضوية : 2846
المواضيع : 734
الردود : 14421
مجموع المشاركات : 15,155
بمعدل : 2.31 مشاركة في اليوم
معدل التقييم : 43963188
معدل تقييم المستوى : ناجي is on a distinguished roadناجي is on a distinguished roadناجي is on a distinguished roadناجي is on a distinguished roadناجي is on a distinguished roadناجي is on a distinguished roadناجي is on a distinguished roadناجي is on a distinguished roadناجي is on a distinguished roadناجي is on a distinguished roadناجي is on a distinguished road
آخر تواجد : ()
معلومات إضافية

ناجي غير متواجد حالياً

افتراضي

لاهنت أخي الجدي على المعلومات الطيبة عن جبال شعباء

وسكانها












التوقيع - ناجي

حسابي على تويتر

https://twitter.com/JMKrdbitCxNCyOl?s=09

رد مع اقتباس
قديم 09-05-2018, 05:03 AM رقم المشاركة : 3
الجـدي
 
تاريخ التسجيل : Apr 2018
رقم العضوية : 58407
المواضيع : 2
الردود : 2
مجموع المشاركات : 4
بمعدل : 0.00 مشاركة في اليوم
معدل التقييم : 10
معدل تقييم المستوى : الجـدي is an unknown quantity at this point
آخر تواجد : ()
معلومات إضافية

الجـدي غير متواجد حالياً

افتراضي

شكرا اخ ناجي على المرور والله يعطيك العافيه






رد مع اقتباس
قديم 01-08-2018, 01:28 PM رقم المشاركة : 4
ابراهيم فهد جدعان

الصورة الرمزية ابراهيم فهد جدعان
 
تاريخ التسجيل : Jun 2009
رقم العضوية : 22538
المواضيع : 25
الردود : 385
مجموع المشاركات : 410
بمعدل : 0.07 مشاركة في اليوم
معدل التقييم : 323
معدل تقييم المستوى : ابراهيم فهد جدعان ابراهيم فهد جدعان ابراهيم فهد جدعان ابراهيم فهد جدعان
آخر تواجد : ()
معلومات إضافية

ابراهيم فهد جدعان غير متواجد حالياً

افتراضي

الاهنت اخ الجدي علي المعلومات الطيبة تقبال تحياتي












التوقيع - ابراهيم فهد جدعان


بعت كل اللي ملكت الا الكرامه=وشفت قدري في عيون الناس عالي
والله اني منحني عزماً وقامه=أما أنا والا أنت ياجرح الليالي
رد مع اقتباس
قديم 16-08-2018, 12:38 AM رقم المشاركة : 5
الجـدي
 
تاريخ التسجيل : Apr 2018
رقم العضوية : 58407
المواضيع : 2
الردود : 2
مجموع المشاركات : 4
بمعدل : 0.00 مشاركة في اليوم
معدل التقييم : 10
معدل تقييم المستوى : الجـدي is an unknown quantity at this point
آخر تواجد : ()
معلومات إضافية

الجـدي غير متواجد حالياً

افتراضي

شكرا يابوفهد على المرور والله يعطيك العافيه






رد مع اقتباس
   
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:56 PM.

في حال وجود أي مواضيع او ردود مُخالفة ، يرجى الإبلاغ عنها فورا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة ( تقرير عن مشاركة مخالفة ) ، و الموجودة أسفل كل مشاركة .


أقسام المنتدى

مجلس العوازم الثقافي @ المجلس الاسلامي @ مجلس الترحيب و الضيـافة @ مجلس الخيل والابل والقنص والرحلات @ مجالس الموروث و الأدب الشعبي (الحقوق محفوظة لـ مجالس العوازم شرط ذكر المصدر) @ مجلس تاريخ وانساب قبيلة العوازم @ مجلس قيادات و شخصيات من قبيلة العوازم في الماضي @ مجلس السيارات @ مجلس أخبار القبيلة والمناسبات @ مجلس الملاحظات و التبليغ عن المشاركات المخالفه والاقتراحات @ مجلس قصائد قيلت في قبيلة العوازم @ المجالس العامة @ مجلس السياحــة والسفــر @ مجلس الكتابات الأدبية @ مجلس قيادات وشخصيات من قبيلة العوازم في الحاضر @ مجلس الحوار السياسي والاقتصاد العام @ مجلس قيادات وشخصيات من قبيلة العوازم @ مجلس مسابقات مجالس قبيلة العوازم @ مجلس النقاش والحوار الجاد @ مجلة السيرة في مسيرة العوازم @ (مجلس الملاحظات الخاص للمجالس التاريخيــة) @ مجلس الخيل والإبل @ مجلس اللقاءات وإنجازات مجالس العوازم @ مجلس دواوين شعــراء مجالس العـوازم @ ديوان الشاعر مساعد بن جبران @ ديوان الشاعر راشد بن مريعية @ ديوان الشاعر سعود المحجان @ ديوان الشاعر سعد بـراك @ مجلس الفقه والاستفسارات الشرعية @ مجلس الرياضية @ ديوان الشاعر سالم حمد الملعبي @ ديوان الشاعر محسن المحيلبي @ ديوان الشاعر راشد فاروع @ ديوان الشاعر محمد عبيد @ ديوان الشاعر خالد بن سكران @ ديوان الشاعر ناجي بن سودان @ مجلس الباحثين فى تاريخ القبائل العربية @ ديوان الشاعر مرزوق الصواغ @ ديوان الشاعر محمد مريبد العازمي @ ديوان الشاعر مبارك الحجيلان @ ديوان الشاعر جمعان وقيان @ ديوان الشاعر خالد البحيري @ ديوان الشاعر غازي المحيلبي @ ديوان الشاعر محمد الصواغ @ المجلس العام @ مجلس خـــاص للغبقـــة الرمضانيـــة 2009 @ ديوان الشاعر فرحان بن محمد @ مجلس شعراء قبيلة العوازم في الماضــي @ مجلس شعراء قبيلة العوازم المعاصرين @ مجلس الصور و الكمبيوتر @ مجلس الشعر النبطي @ المجالس التاريخية(الحقوق محفوظةلـ مجالس العوازم شرط ذكر المصدر) @ ديوان الشاعر طلال بندر @ ديوان الشاعر حوشان الحوشان @ ديوان الشاعر مناور بن هاجد @ ديوان الشاعر جمعان مجبل @ ديوان الشاعر احمد سيف @ ديوان الشاعر شبيب الملعبي @ ديوان الشاعر محمد عوض المحيلبي @ ديوان الشاعر فهد عوض العازمي @ ديوان الشاعر عبدالرحمن الميع @ ديوان الشاعر محمد عيد اللغوي @ المواضيع غير الصحيحه في مجالس العلم والايمان @ ::حوار الباحثين:: @ مجلس البيع والشراء @ ديوان الشاعر سالم الرميضي @ ديوان الشاعر خالد بن حطاب @ ديوان الشاعر فهد مناور @ ديوان الشاعر مطلق الفتح @ ديوان الشاعر وسمي العبيان @ ( مجلس أعضاء لجنة التحكيم للقصص القصيرة م ) @ مجموعة الحوار السياسي @ ديوان الشاعر جاسم محمد @ ديوان الشاعر فيصل ارشيد @ ديوان الشاعر فهد مطلق الجافور @ ديوان الشاعر صالح سيف القعمر @ ديوان الشاعر عبدالله فالح بن رويشد @ ديوان الشاعر عبدالله محمد اللميع @ ديوان الشاعر طلال الصواغ @ ديوان الشاعر فهد محمد الميع @ ديوان الشاعر منصور اللغوي @ ديوان الشاعر نواف الضرباح @ ديوان الشاعر سالم عيد اللغوي @ ملاحظات مجالس التصميم و التصوير الفوتوغرافي @ ديوان الشاعر علي سعود بو ضريس @ ديوان الشاعر خالد بن متروك @ ديوان الشاعر حمود ابو عوينه @ ديوان الشاعر فالح العتارمه @ ديوان الشاعر محمد الدباغ @ ديوان الشاعر ناصر محمد راعي العورا @ مدونة كتاب مجالس قبيلة العوازم الرسمي @ مدونة الكاتب هدوء يسبق عاصفه @ مدونة الكاتب فيصل @ مدونة الكاتب ابن حزمان @ هام: شروط و ضوابط مدونات مجالس العوازم @ مدونة الكاتب البندر^929 @ مدونة الكاتب سيف القراشي @ مدونة الكاتبة برق سيوفها @ مدونة الكاتبة الخالدة @ مدونة المراقب العام الكاتب عبدالله @ مدونة المراقب العام الكاتب ناجي @ مجلس الخيل @ مجلس الإبل @ مدونة فهد بن جامع @ مدونة الكاتب محمد البليحي @ ديوان الشاعر جراح بن عمار @ ديوان الشاعر مجلاد العازمي @ ديوان الشاعر فهد الصواغ @ ديوان الشاعر ماجد قليب الذيب @ ديوان الشاعر فهد بن دواس @ ديوان الشاعر عبدالله مطلق العازمي @ قصائد صـوتــيه قيلــت في قبيلة العـوازم @ من أرشيف بطولة العوازم الرمضانية للرماية "الثانية" 2011 @ ديوان الشاعر سعد سالم المليحيق @ ديوان الشاعر طلال العازمي @ ديوان الشاعر نايف بن مطيع @ ديوان الشاعر جراح العازمي @ مكتبة مجالس قبيلة العوازم الرسمي @ ديوان الشاعر فهد الجلاوي @ ديوان الشاعر عبدالرحمن المحيلبي @ مجلس المســـــؤولــــــــــين @ ديوان الشاعر مبارك الخرفشي @ مدونة مراقب التعليم والمجتمع الكاتب جمعان الوندة @ ديوان الشاعر أحمد براك الحمر @ ديوان الشاعر بداح الخرفشي @ ديوان الشاعر فيصل مبارك العازمي @ ديوان الشاعر حمد الجودان @ ديوان الشاعر ساير بن عكشان النويعم @ ديوان الشاعر فيصل بن عويمر @ ديوان الشاعر فهد الضرباح @ ديوان الشاعر فهد سالم الحيص @ ديوان الشاعر محمد فهد @ ديوان الشاعر سعد سعد الغيالي @ ديوان الشاعر حمود الساحلي @ ديوان الشاعر ناصر بن فهاد @ مدونة الكاتب خالد بن حمد @ ديوان الشاعر يوسف حبيب الدريويش @ ديوان الشاعر فرج أبوعوينه @ ديوان الشاعر سعد البطيان العازمي @ ديوان الشاعر أحمد الفراع @ الربطة الكويتية للمنتديات الاجتماعية1 @ ديوان الشاعر نايف بن كويخ @ ديوان الشاعر مقبل المليحيق @ ديوان الشاعر طلال محمد بن عويمر @ ديوان الشاعر محمد غزاى القعمري @ مدونة الكاتب نايف بن مطيع @ ديوان الشاعر صلاح البريكي @ ديوان الشاعر احمد الدواي @ ديوان الشاعر عادل الحرفه @ ديوان الشاعر عبدالرحمن بن عويمر الملعبي @ ديوان الشاعر فهد لافي @ ديوان الشاعر راشد بدر النويعم @ ديوان الشاعر يوسف الدواي @ ديوان الشاعر بدر خالد الرميح @ ديوان الشاعر محمد الشتلي @ ديوان الشاعر محمد راع الفويطر @ ديوان الشاعر بندر الهداب @ ديوان الشاعر حمد بو ضريس العازمي @ ديوان الشاعر فلاح سعود العازمي @ مجلس الحمض النووي @ ديوان الشاعر عايض بدر بن جعيدان @ ديوان الشاعر فواز بن نعيره @ مدونة المراقب العام الكاتب خالد سعد بن حطاب @ ديوان سلمان زيد القعمري @ مجلس دواوين شعــراء مجالس العـوازم @ مدونة كتاب مجالس العوازم الرسمي @ مجالس أخبار القبيلة و المناسبات @ ديوان الشاعر جاسم بن مديعج رحمة الله @ ديوان الشاعر احمد النويعم @ مدونة الباحثين @ مدونة الباحث هليل الشغار @ مدونة الباحث فهيد الغشام @ مدونة الباحث عبدالله الهران @ مدونة الكاتب قلم نت @ هام: شروط و ضوابط مدونات الباحثين @ ديوان الشاعر غانم الأشرم @ ديوان الشاعر نايف بن دكيم العازمي @ ديوان الشاعر حمود بن غربين @ ديوان الشاعر عبدالله بن جريان @ ديوان الشاعر محمد بن هضيبان @ مدونة الباحث ناصر بن روق @ ديوان الشاعر حمد بن شريم @ ديوان الشاعر فيصل الجافور @ (لوضع ديوانك أو لحصول على لقب شاعر تفضل من هنا) @ ملاحظات مجلس قبيلة العوازم الثقافي @ ديوان الشاعر سعد صالح العازمي @ ارشيف بطولة العوازم الاولى @ مجلس طلبة جامعة الكويت @ ديوان الشاعر حمد بن معترم @ ديوان الشاعر بــدر العازمي @ ديوان الشاعر ناصر بن ودعان @ ديوان الشاعر عبدالله سالم بن طحيشل @ ديوان الشاعر فهد الدواي @ مدونة الكاتبة الدانة @ مدونة الكاتب أبو خالد @ مدونة الكاتب فهد العازمي @ مدونة المشرف عبدالرحمن عوض بن وطين @ مدونة الكاتبة هند @ ديوان الشاعر ناصر العير @ ديوان الشاعر محمد عايد بن وطين @ من ارشيف بطولة العوازم لكرة القدم "الثالثة" 2011 @ مجلس الموروث التاريخي العام @ مجلس طلبة العوازم داخل وخارج الوطن @ اخبار بطولة العوازم لكرة القدم الرابعة 2012 @ ديوان محمد فهد الحشان @ ديوان الشاعر سعود عايد بن مطيع @ مواضيع تحتوي على فيروسات ضاره حسب تصنيف قوقل @ ديوان الشاعر يوسف بن كميخ @ مجلس الرياضي والسياحه والسفر @ ديوان الشاعر خالد بن جبهان @ ديوان الشاعر محمد دغيم العازمي @ مدونة الكاتبة الغلا العازمي @ ديوان الشاعر سعود الرومي @ مدونة المشرفه حور العين @ ديوان الشاعر احمد الصفينان @ ديوان الشاعر عيد مشعل @ ديوان الشاعر محمد بن مضحي @ مجلس الشعر المنقول @ مجلس الشعر للمبتدئين @



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. , Designed & TranZ By Almuhajir
(جميع ما يكتب في هذا الملتقى لابناء قبيلة العوازم الثقافي والتاريخي لا يعبر عن وجهة نظر منتدى قبيلة العوازم الرسمي بل يعبر عن وجهة نظر كاتبه )